article
  • 2024/01/24
  • 154 مشاهدة

التوائم الرقمية

image

التوأم الرقمي هو جانب مهم من خدمات الواقع المعزز للمؤسسات ووسيلة تيسير للصناعة 4.0. 
يمكن وصف نموذج التوأم الرقمي على أنه محاكاة تفاعلية لمنتج مادي، باستخدام نسخة افتراضية من المنتج وتدفق بيانات حي بينهما، مما يجعل النسخة الافتراضية نسخة حية مكررة تتنفس المعلومات.

 

تحقق التوائم الرقمية هذه الإنجازات:

التصور 

يسهل استيعاب ومعالجة المعلومات المتعلقة بالمنتج من خلال استخدام تصورات ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح لمكونات المنتج مقترنة بتصميم تدفق معلومات ذكي، وذلك بتقليل العبء المعرفي.

 

المقارنة

يوفر مقارنات دقيقة وسريعة بين البيانات المعيارية والقراءات الميدانية التي تتدفق من خلال النموذج الافتراضي مما يعزز التحليل الكمي والنوعي.

 

التعاون

تقلل التوائم الرقمية من قيود المسافة. يمكن للعاملين في الموقع رؤية أداء آلات المصانع البعيدة أثناء العمليات الحية. يمكن للخبراء الاستشاريين والمشرفين التعاون على الفور حول العالم من خلال رؤية نفس التوأم الرقمي للمنتج وبث بياناته الحية إلى عدة مواقع حول العالم.

 

الملخص

يسهل التوأم الرقمي الصناعة 4.0. إنها تحررنا من العالم المادي حيث يعمل البشر بكفاءة نسبية أقل. تصبح الموقع الجغرافي غير ذي صلة، ويشارك البشر من جميع أنحاء العالم نفس التصور، ويشتركون في عمليات المقارنة لتحديد الفرق بين ما هو قائم وما ينبغي أن يكون، ويتعاونون بفعالية.